Not known Factual Statements About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



وهذا ما يتناوله كتاب “لا تدعيهم يراوغونك للورا شلال” الذي يقدّم خلاصة من النصائح والتجارب التي تساعد الفرد على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف.

يقول الأديب والشاعر الأميركي رالف والدو إيمرسون، “الشّخص الوحيد المقدّر لك أن تصبحه هو الشّخص الذي تختار أن تصبحه”، قد يبدو الأمر معقّداً ولكن لا تقلق، فكل شخص يمتلك القوّة لجعل حياته أفضل.

يسعى الكثيرون إلى امتلاك مزيدٍ من المعارف واكتساب مهاراتٍ جديدة بلا توقف، وقد يكون لهذا الدأب المستمر لتطوير الذات آثارٌ إيجابية، وقد يخلق فرصاً عديدةً على الصعيد المهني والشخصي.

يتميز الكتاب بطريقة سهلة ومباشرة في توصيل المفاهيم والإرشادات، بالإضافة إلى الاعتماد على الأمثلة الحيّة التي تزيد من فهم القارئة وتحفزها لتطبيق الدروس المستفادة.

في هذا الكتاب يتحدّث المؤلّف عن تحقيق الذّات والمجالات المعنيّة فيه، ثمّ يتناول الحديث حول المرأة وأهميّتها من خلال عرض الأحاديث النّبويّة التي تدعم فكرة قدرة المرأة على التّوفيق بين الإنسانيّة والجمال، بالإضافة إلى استرساله في الحديث عن الطُّرق التي تساعد المرأة المُسلمة إلى وصول تعرّف على المزيد نقطة تحقيق الذّات بعد حصولها على الاستقرار النّفسيّ، وآخر ما تناوله الكتاب هي نماذج من النّساء الّلواتي يُعتبرن قُدوة.[٣]

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل مواكبة التطورات.نخ

بحيث يتضمن خطوات مفصلة وواضحة مع جدول زمني لما تحتاجين للقيام به من أجل تحقيق أهدافك، مع تحديد أفضل الطرق المتوفرة والموارد المتاحة التي من شأنها مساعدتك على تحقيق أهدافك بصورة أفضل.

تطوير الذات للمراة نقطة فاصة بين الثقة بالنفس والشخصية القوية

. لا تقف أمام صعوبات الحياة عاجزًا تعلم كيف تواجه بعقلك وإيمانك”

ابنِ شبكة علاقات احترافية قوية داخل وخارج مجال عملك، فهي أهم الخطوات لتطوير الذات في العمل، وتواصل مع زملاء العمل، وشارِك في فرق عمل، وشارك في فعاليات مهنية ومؤتمرات لتوسيع شبكتك وتبادل المعرفة والخبرات.

اللغة هي الركن الأساسي لتعلم معظم الأشياء الجديدة، فاللغة تعني التواصل والتوسع علي ثقافات جديدة لانفتاح العقل، فالتحدث بلغتين أو أكثر له عدة مزايا إدراكية، ويشمل ذلك بناء مهارات متعددة المهام، وتحسين الذاكرة، وتعزيز الإبداع، وتحسين مهارات صنع القرار، وبناء الثّقة بالنفس، وكل هذا يعود بالنفع على تطوير ذاتك.

خاصة وأنّك تتعلّم من أخطائك السّابقة وتتغلب على التحديات من خلال التعليم والتدريب والتوجيه.

تطوير الذات للمرأة، هو عملية متأنية تحتاج إلى وقفة مع النفس، وإدراك حقيقة المحفزات الداخلية التي تحركها وتوجه تصرفاتها من أقوال و أفعال، كي تستطيع تطوير ذاتها والوصول إلى غايتها المرجوة.

Report this wiki page