Top المرأة الإماراتية Secrets

Wiki Article



تقدم هذه الصفحة معلومات عن كيفية تمكين المرأة، من خلال تقديم خدمات وتسهيلات في مجالات التعليم، والصحة، والوظائف، وغيرها.

غد أفضل ومستقبل زاهر تشارك ابنة الإمارات في صنعه بدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي يعد أكثر الداعمين للمرأة وتفوقها وإنجاح دورها كشريك رئيسي في التنمية ترسيخاً للنهج الذي أرساه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكدت الدور الريادي والرائد والإيجابي للمرأة في دعم وتعزيز آفاق العمل التطوعي والخيري محلياً وعالمياً، من خلال آلاف الساعات التطوعية الميدانية والإلكترونية، مؤكدة أن المرأة الإماراتية انخرطت في منظومة الأعمال الخيرية خدمة للوطن والمواطن بكل السبل، بهدف الارتقاء بثقافة العمل الإنساني إلى آفاق واسعة وإبراز الدور الريادي لدولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني والتطوعي.

يوم المرأة الإماراتية ليس مجرد يوم في التقويم، بل هو لحظة للتأمل في كل ما حققته النساء الإماراتيات وفي التطلع إلى ما هو قادم. إنه دعوة للجميع لدعم وتمكين المرأة، وللنساء الإماراتيات للتمسك بأحلامهن ومواصلة تحقيق النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

تهيئة بيئة الأعمال. تنمية الصناعات الوطنية. تحفيز الابتكار. ريادة صناعات المستقبل. تقديم خدمات ذات جودة وشفافية

من جانبه قال المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة العدل: نفخر دوماً بما تحققه ابنة الإمارات، في مسيرتها المشرفة من إنجازات في جميع المجالات، جنباً إلى جنب مع الرجل، فقد أصبحت منذ تأسيس الدولة وبمرور الأعوام محطاً للأنظار وشريكاً أساسياً في بناء المجتمع ونهضة الدولة وتقدمها وازدهارها، بفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة .

وتم في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إجراء أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والخامسة في دولة الإمارات، والتي كانت محطة تاريخية مهمة ضمن مسيرة تمكين المرأة.

من جانبه قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «المرأة الإماراتية رمز القوة والإصرار، وشريكة حيوية في بناء وتنمية الدولة، حيث تعتبر ركيزة أساسية من مرتكزات تحقيق نجاحاتنا المستدامة، وتسهم بفعالية في شتى القطاعات من خلال إضفاء لمساتها الإبداعية على كل جانب من جوانب التقدم والازدهار».

حقوق صورة الغلاف محفوظة للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

ما مدى رضاك عن استخدامك للموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؟

ويحمل شعار "نتشارك للغد" رسالة ملهمة هادفة فهو تعبير على أن تحقيق الاستدامة هو عملية تشاركية تتطلب تكاتف جهود الجميع .

وتعد مهمات السير في الفضاء إحدى أهم المهام التي يقوم بها الرواد على متن محطة الفضاء الدولية، لذلك تُعزز هذه معلومات إضافية التدريبات من دور نورا المطروشي ومحمد الملا مستقبلًا خلال أي مهمات فضائية، حيث تتطلب محطة الفضاء الدولية مئات الساعات من مهمات السير في الفضاء لصيانتها وتحديثها بشكل دوري.

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page